أجزاء ومضاعفات المتر ما هي؟ وكيف يتم التحويل بينهم

ما هي أجزاء ومضاعفات المتر ؟ وهل السنتيمتر والمليمتر والكيلومتر هم فقط أجزاء ومضاعفات المتر؟ هل يوجد وحدات بينهم؟.. كل ذلك سوف اقوم بتوضيحه لك مع توضيح الفرق بينهم من خلال السطور التالية.

سريعاً المتر Meter كما تعلم عزيزي بأنه وحدة قياس الطول و تستخدم في بلادنا العربية و ايضاً هي وحدة قياس دولية. ولكن قد تختلف معانا الولايات المتحدة لأنها تستخدم الميل و اليادرة والقدم والانش (البوصة) وحدات قياس رسمية لها ولمعرفة الفرق بينهم وبين المتر اقرا هذا الموضوع.

 

أجزاء المتر

إذا سألتك .. ما هي اجزاء المتر ؟ سوف تقوم بالرد عليا بـ انها؛ السنتيمتر والمليمتر هذا صحيح ولكن في الحقيقة توجد وحدة أخرى؛ وهي وحدة الديسيمتر، تمام ولكن كم تساوي بالمتر؟:

  • 1 متر يساوي 1000 مليمتر وفي حالة التحويل من المتر الى المليمتر قم بضرب قيمة المتر في 1000، وفي الحالة العكسية في حالة تحويل المليمتر إلى متر قم بالقسمة على 1000.
  • 1 متر يساوي 100 سنتيمتر وفي حالة رغبتك في التحويل من المتر الى السنتيمتر فإنك سوف تقوم بضرب قيمة المتر في 100، اما العكس قم بالقسمة على 100.
  • 1 متر يساوي 10 ديسيمتر ولكن الديسيمتر لا تستخدم كثيراً لذلك قد لا يعرف عنها بعض الأشخاص.

قم بالتحويل بين أجزاء المتر من خلال جدول تحويلات المتر من هنا

 

ننتقل بعد ذلك إلى المضاعفات،..

 

مضاعفات المتر

أما بالنسبة للمضاعفات المتر،.. يوجد له ثلاث وحدات ولكن توجد وحدة فقط هي الأكثر شيوعاً وهي الكيلو متر. والمضاعفات الأخرى هما ( الهيكتو متر و الديكا متر).. كم يساوي كل منهما بالمتر هذا ما سوف اقوم بشرحه في السطور التالية:

  • 1 كيلو متر يساوي 1000 متر في حالة التحويل من الكيلو متر الى متر قم بالقسمة على 1000.
  • 1 هيكتور متر يساوي 100 متر في حالة التحويل من الهيكتور متر الى متر قم بالقسمة على 100.
  • 1 ديكا متر يساوي 10 متر في حالة التحويل من الديكا متر الى متر قم بالقسمة على 10.

قم بالتحويل بين مضاعفات المتر من خلال جدول تحويلات المتر من هنا

 

تحويلات خاصة

الخلاصة

وحدة المتر لها مضاعفات: هي الكيلومتر = 1000 متر والهيكتور متر = 100 متر و الديكا متر = 10 متر ولها ايضاً أجزاء: هي المليمتر وهو 1 1000 من المتر  و السنتيمتر 1 100 من المتر والديسيمتر 1 10 من المتر.

اتمنى اكون قد وفقت في توضيح لك ما هي اجزاء ومضاعفات المتر.. اذا واجهتك مشكلة في فهم اي جزئية من فضلك اترك تعليق بها وسوف اقوم بالرد عليك .. بالتوفيق