طريقة حساب العمر (أفضل الطرق)

طريقة حساب العمر

الكثير منا قد يشعر في بعض الأحيان في الرغبة في حساب العمر ومعرفة كم قضى من عمره حتى الأن، وذلك قد يكون من باب الفضول  أو من أجل الأوراق الدراسية أو الوظيفية. ✅ هناك العديد طريقتين لحساب العمر؛

الطريقة الأولة: هي من خلال الحسابات الرياضية بطرح السنة التي ولدت بها من السنة الأن .. والنتيجة سوف تكون عدد السنوات التي عيشتها.

الطريقة الثانية: هي الطريقة التي تعالج عيوب الطريقة الأولة .. لأن عملية طرح سنة الميلادي من السنة الحالية .. قد لا تعطيك نتيجة دقيقة لعمرك. وهنا قد تحتاج إلى طريقة دقيقة تمكنك من حساب العمر بدقة 👌 ، وتعطيك النتيجة بالسنوات والشهور و الأيام.  وهذا ما سوف اقوم بتوضيحه لك في السطور التالية.

 

في الطريقة الأولة كل ما عليك هو طرح سنة الميلاد من السنة الحالية (  السنة ميلاد – السنة الحالية ) ، مثال: احمد ولدت سنة 1990 والسنة الحالية هي 2023 .. إذن عمره هيكون: ( 2023 – 1990 = 33 ) ، عمره هيكون 33 سنة.

أما الطريقة الثانية وهي الطريقة التي ارشحها لك بشدة .. هي استخدام الحاسبات او تطبيقات المتاحة الانترنت التي تتيح لك حساب عمرك بدقة وإظهار لك كل التفاصيل عنه، وهذا النوع من التطبيقات او الادوات الاون لاين لا تحتاج الى تنزيل تطبيقات على الموبايل لإستخدام .. هي عبارة عن ادوات اون لاين تتيحها لك بعض المواقع الالكترونية.

أرشح لك استخدام حاسبة العمر على موقع Ahsib.com. وطريقة استخدامها في الخطوات التالية:

    • أذهب للحاسبة بالضغط على هذا الرابط من هنا 👉.
    • سوف تجد في ذلك الرابط حاسبة العمر ، وهي الاداة التي سوف تستخدمها في حساب عمرك بدقة.
    • في البداية … أختر نوع التاريخ الذي ولدت به، إذا كان (تاريخ ميلادي) أم (تاريخ هجري) من خلال الأزرار أو الاختيارات التي سوف تجدها في أعلى الحاسبة، وهو زر “إدخال تاريخ ميلادي” و زر “إدخال هجري“.
    • بعد ذلك قم بإدخال تاريخ ميلادك (يوم وشهر وسنة).
    •  ثم أضغط بعد ذلك على زر “أحسب” في الأداة .. لتظهر لك النتيجة في النهائية.

وسوف يظهر لك تفاصيل عمرك بدقة بالسنوات والشهور والأيام وبعض التفاصيل الأخرى👌.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *