تحويل درجة الحرارة من فهرنهايت الى مئوي (سليزيوس)

ادخل فهرنهايت Fahrenheit
النتيجة بالمئوية Celsius

تحويل السيليزي الى فهرنهايت

كثيراً ما نواجه مشكلة،… في معرفة قيمة درجات الحرارة بالقيم الأخرى… مثل الفهرنهايت والكلفن وما يعادلهم بالدرجة مئوية (سيليزيوس)، لذلك اليوم لقد وفرت لك محول واداة مثل الالة الحاسبة لكي تقوم بعملية تحويل درجة الحرارة من فهرنهايت الى مئوي… وهذا المحول تستطيع ان تجده بالأعلى .. اما اذا كنت تريد معرفة الفرق وتتعلم بنفسك كيفية التحويل بين الفهرنهايت والمئوي .. فقط تابع الشرح التالي ..

 

في بداية الكلام سوف اتكلم معك ان على اسباب تنوع وحدات قياس درجات الحرارة. كما تعلم عزيزي توجد وحدات قياس محددة يتم استخدامها عالمياً وتسمى بالنظام الدولي او العالمي للوحدات،.. وهو نظام اتقفت عليه دول العالم،.. ما عدا امريكا وبعض الدول الاخرى.

حيث يختلفوا معانا في وحدات القياس في جميع الاقسام مثل الطول والوزن والكتلة .. الخ. حتى في درجة الحرارة، حيث يتم استخدام وحدة السليزيوس Celesis او الدرجة مئوية كوحدة قياس ثابتة لدرجات الحرارة، وتختلف معانا هذه الدول التي تكلمنا عنها والتي لا تخضع لنظام الدول للوحدات وتستخدم وحدة اخرى تسمى بالفهرنهايت Fahrenheit

لذلك اصبح لدينا احتياج في بعض المجالات الى التحويل بين وحدة قياس درجة مئوية والفهرنهايت… بالخطوات التالية البسيطة سوف تتعلم .. طريقة تحويل درجة الحرارة من فهرنهايت الى مئوي..

 

كيفية تحويل درجة الحرارة من فهرنهايت الى مئوي

يتم تحويل قيمة درجة الحرارة بالفهرنهايت الى مئوي من خلال المعادلة التالية:

C° = (°F − °32) ÷ 1.8

دعنا نسهلها قليلاً:

السليزيوس = (فهرنهايت – 32) ÷ 1.8

لمزيد من الفهم تابع المثال التالية:

مثال 1

قم بتحويل 10 فهرنهايت الى قيمة بوحدة درجات مئوية (سليزيوس)

الحل:

السليزيوس = (10 – 32) ÷ 1.8

= – 12.2 درجة مئوية (النتيجة هي سالب 12.2 درجة مئوية)

مثل 2

قم بتحويل درجة حرارة الجو التي تساوي 113 فهرنهايت الى درجة مئوية

الحل:

السليزيوس = (113 – 32) ÷ 1.8

= 45 درجة مئوية

تحويلات خاصة