حل مشكلة عدم ظهور قفل الملف الشخصي – توضيح مهم

حل مشكلة عدم ظهور قفل الملف الشخصي

أهلاً بك أستاذي الكريم.. البعض منا بيواجه مشكلة في عدم ظهور قفل الملف الشخصي او “ميزة قفل الملف الشخصي” في حسابه على الفيسبوك. ومما لا شك فيه انك واحد من هؤلاء الأشخاص، ولكن لا تقلق فهذه ليست مشكلة وسوف اقوم بتوضيح لك.. لماذا هي ليست مشكلة؟، وما عليك القيام به؟ .. لا تقلق سوف أقوم بمساعدتك..

عدم إتاحة قفل الملف الشخصي للكل

من فترة قام الفيسبوك بإتاحة ميزة “قفل الملف الشخصي” في حسابات الفيسبوك، وذلك لمساعدة الأشخاص في منع عرض حسابتهم للعامة وجعلها فقط للأصدقاء. وحقيقة هذه الميزة هي انك عند القيام بتفعيل هذه الميزة؛ .. يقوم الفيسبوك بمجموعة من التعديلات على “إعدادات الخصوصية”  .. مثل:

  • جعل المنشورات للإصدقاء.
  • فيديوهاتك وقصصك والريلز الخاصة بك للإصدقاء.
  • إخفاء البيانات الشخصية وجعلها للإصدقاء.
  • جعل صفحات التي قمت بالإعجاب بها للإصدقاء فقط.
  • إخفاء قائمة الأصدقاء.

وللإسف ميزة قفل الملف الشخصي هي ميزة تجريبية لم يتيحها الفيس بوك في كل الحسابات، وليست في كل الدول. والدليل على ذلك هو الفيس بوك نفسه ، حيث قام بتوضيح هذا الامر في قسم المساعدة عنده، و للتأكد من صحة هذا الأمر .. الصورة التالية هي لقطة شاشة تم اخذها من قسم المساعدة في الفيس بوك من هنا:

قفل الملف الشخصي غير متاحة للكل

i إذاً فعدم ظهور ميزة قفل الملف الشخصي هي ليست مشكلة ، وإنما لم يتيحها الفيس بوك في حسابك بعد. فما الحل إذاً؟.. تابع القراءة لتعرف.

 

حل مشكلة عدم ظهور قفل الملف الشخصي

أولاً تأكد ان الفيسبوك لم يتح هذه الميزة في حسابك بعد. وذلك من خلال اتباعك للخطوات التالية:

  1. أول خطوة افتح تطبيق “الفيس بوك”.
  2. قم بالذهاب الى “ملفك الشخصي”، بالضغط على الايكون جنب الجرس كما في الصورة التالية:

الذهاب الى الملف الشخصي في الفيسبوك

 

  1. أضغط بعد ذلك على الأيكون  ···  ، سوف تجدها أسفل صورتك الشخصية.

الضغط على الثلاث نقاط في الملف الشخصي بالفيسبوك

 

  1.  هناك قائمة جديدة سوف تظهر لك وبها عدة اختيارات ، إذا كانت الميزة متاحة في حسابك سوف تجدها في هذه الاختيارات. كما في الصورة التالية:

ميزة قفل الملف الشخصي في الفيسبوك

إذا لم تجد ميزة قفل الملف الشخصي موجودة ضمن الاختيارات فهي غير متاح في حسابك. وحل هذه المشكلة هي اننا سوف نقوم بإجاد بديل عنها..

والبديل عنها هو اننا سوف نقوم بتعديل مجموعة الاعدادات في الخصوصية ، وهي نفس الاعدادات التي ذكرتها لك فوق ⬆، التي تقوم عليها ميزة قفل الملف الشخصي. شاهد الفيديو التالي لتابعة خطوات جعل الملف الشخصي للأصدقاء فقط.

 

i شاهد الفيديو التالي لمتابعة الخطوات عملياً. ,وأدعوك إلى الأشتراك في قناتي على اليوتيوب من هنا. سوف تجد بها فيديوهات رائعة في حل مشكلات الفيسبوك.

التعليقات

أترك تعليق،..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *